domingo, 16 de octubre de 2011

المفوضية الإسلامية في إسبانيا


بيان حول                                                                        المرسوم الملكي الذي يُخَوِّل الجمعيات والاتحادات دخول المفوضية الإسلامية في إسبانيا "


 أقر مجلس الوزراء اليوم الجمعة  14 أكتوبر من عام 2011 نص المرسوم الملكي الذي يبسط المادة الأولى من اتفاق الدولة مع المفوضية الإسلامية في إسبانيا ، الصادر بقانون في عام 1992 ، مضمناً إمكانية طلب الدخول إلى المفوضية عن طريق سجل الهيئات الدينية التابع لوزارة العدل .

تلقى اتحاد الجمعيات الاسلامية في إسبانيا هذا الخبر بالسرور ، ذلك أنه كان دوماً لصالح تطبيق الاتفاق على الهيئات الاسلامية المسجلة في السجل الخاص بوزارة العدل وأن يستفيد من فعالياته كل المسلمين في المملكة الإسبانية .

منذ البداية حرصت الجمعية الاسلامية وهي تعمل للصالح العام مع كل المسلمين وكذلك أفراد المجتمع الإسباني . وبعد ذلك من خلال اتحاد الجمعيات الاسلامية بإسبانيا ، وبجهد مشكور وتطوعي من كافة الإخوة العاملين  نهضت الجمعية والاتحاد وأيضاً من خلال المجلس الإسلامي الإسباني الذي كون حديثاً بغرض لم الشمل وتمثيل كافة الاتجاهات صغيرة كانت أم كبيرة ليكون للجميع صوت ويتوحد العمل بينهم لتحقيق الممارسة العملية والفعالة لحق الحرية الدينية للمسلمين .

نرحب بهذه البادرة القانونية التي تخول الجمعيات والاتحادات الراغبة بالانضمام للمفوضية الاسلامية بإسبانيا ، مباشرة أو عن طريق اتحاد ما ، لتحقيق الأهداف الأساسية التي نعمل من أجلها وهي وحدة كلمة المسلمين وتمثيلهم الفعلي وشفافية تنظيمهم على كافة المستويات  .

اتحاد الجمعيات الاسلامية بإسبانيا
مدريد في 15/10/2011

1 comentario:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تعالى الخير لكافة المسلمين، كما نسأله تعالى
    أن يوحد صف المسلمين في هذا البلد
    شكر الله لكم جهودكم وأثابكم على إحسانكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ResponderEliminar