miércoles, 28 de diciembre de 2011

المؤتمر الإسلامي الثامن

المؤتمر الإسلامي الثامن في كاتلونيا

كلمة رئيس الاتحاد في حفل افتتاح المؤتمر الثامن الذي نظمه اتحاد الجمعيات الاسلامية في كاتلونيا في برات ديل جوبريغات في الأيام 16-17-18 من شهر كانون الثاني / ديسمبر 2011 .

أعبّر عن بالغ سعادتي للمشاركة في المؤتمر الثامن لاتحاد الجمعيات الاسلامية بكاتلونيا وأقول إن توالي العمل على السنين يدلّ على نمو واستقرار الاتحاد وهو عنوان لنشاطات متفرقة قام بها الاتحاد والجمعيات الأعضاء فيه على مدى العام الذي شارف على الانتهاء .. ولتجمع الحصيلة في هذا اللقاء الذي يُتوج مجمل هذه الأعمال .

يأتي دور الاتحاد ضمن مشروع مستقبلي متكامل للمسلمين في إقليم كاتلونيا خاصة وإسبانيا عامة .. لِيلبي الحاجات المتجددة للمواطنين المسلمين .. وليرسخ البنى التحتية التي هم بأمس الحاجة لها .. لتؤدي الدور المنوط بها على مستوى الإقليم ، وفق تنظيم سهل ميسر مقدور عليه ، يستفيد من جميع الطاقات المتوفرة وينمي العناصر الشابة لترفد العمل وتطوره شيئاً فشيئاً مع الأيام .

لقد استفاد الاتحاد من العنصر النسائي ، فقد بذل جهداً كبيراً لكي تنخرط المرأة المسلمة في العمل الجمعوي حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من العمل الدعوي والتنظيمي والتربيوي والثقافي .

وقد قام الاتحاد من خلال دعمه وتأييده لأنشطة الجمعيات بدور فعّال في انخراط المسلمين في نسيج المجتمع ، بل وأصبح يشارك في مختلف الأنشطة التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني  ، مما يدل على رغبة صادقة في التعايش والتعاون في سبيل بناء متماسك يقوم على الوِدّ والوئام .

لكل ذلك ليس مُستغرباً اختيار موضوع المؤتمر بهذا العنوان ليعمق الحوار القائم بين الاتجاهات الفكرية السائدة ، ويزيل بينها اللبس والإبهام ويفتح صفحة الحوار المستمر على مصراعيها لكي يبني جو التفاهم والتعاون ويقضي على التجاهل والتنافر ..

الكلمة موصولة بالشكر لحكومة الإقليم ممثلة بشخص المدير العام للشؤون الدينية الذي يشارك بحماس ملموس ورغبة صادقة بالتعاون بل والدعم والتأييد .
وكذلك للجنة المنظمة لهذا الجهد المحمود وأيضاً إدارة المؤسسة المضيفة التي وضعت كل إمكاناتها تحت تصرف الاتحاد .

وفق الله الجميع لخير العمل وَكَلّل الجهود بالنجاح مع الأمل الكبير بمزيد من التعارف والتآلف بين المشاركين وضيوف المؤتمر بغية قطف الثمرات اليانعة من هذا الجهد المبارك بإذن الله .

No hay comentarios:

Publicar un comentario