viernes, 31 de agosto de 2012

الختان ولكن بشروط


المجلس الألماني للأخلاقيات يسمح بالختان ولكن بشروط

اوصي المجلس الالماني للاخلاقيات، في ختام جلسه عقدهاالخميس (23 اغسطس/ اب 2012) في برلين، بالسماح بالختان الديني للذكور دون السن القانونيه وذلك وفقا لمعايير محدده وصارمه. وتتضمن الشروط الدنيا للسماح بالختان موافقه الوالدين، وعدم التسبب في ايلام الطفل اثناء الختان، والتقيد بتنفيذ الاجراء المهني الطبي اثناء عمليه الختان، وحق الطفل في رفض الختان بحسب مستوي نموّ الطفل.

تقرير حول الجدل بشان موضوع الختان

ووافق مجلس الاخلاقيات علي التوصيه بالاجماع "بغض النظر عن الخلافات حول القضايا الاساسيه العميقه". وتسعي وزارة العدل الالمانيه الي اصدار قانون في هذا الخصوص بحلول فصل الخريف المقبل، بناءً علي توصيه من البرلمان الألماني "بوندِستاغ". ويُعتبر المجلس الالماني للاخلاقيات جهازا استشاريا للحكومه الالمانيه والبرلمان في القضايا الاخلاقيه الخلافيه.

وكان قرار اصدرته محكمه في مدينة كولونيا الالمانيه في شهر يونيو/حزيران الماضي، ينص علي اعتبار الختان الديني للذكور انتهاكا جسديا مخالفا للقانون، اثار جدلا حادا في البلاد، واثار مخاوف المسلمين واليهود من انّ الحظر سيعني حرمانهم من حريه ممارسه عقائدهم، وهو ما دفع الاوساط السياسيه الي التدخل لوضع حد له.

No hay comentarios:

Publicar un comentario