martes, 24 de enero de 2012

اجتماع الإدارة العامة بِمُنَسقي الاتحاد



اجتماع الإدارة العامة بِمُنَسقي الاتحاد

برشلونة : السبت  18/12/2011

عُقد على هامش أعمال المؤتمر الاسلامي الثامن الذي نَظمه اتحاد الجمعيات الإسلامية في كاتلونيا في الأيام 17-18-19 من كانو ن الأول / ديسمبر من عام 2011 في برشلونة ، اجتماع ضَمّ رئيس الاتحاد والمنسقين فيه ..

وقد عرض رئيس الاتحاد لِضرورة العمل على :

-        ضَبْط أعمالنا بدقة .
-        تقديم المبادئ والأهداف التي وضعها الاتحاد والتعريف بها في كل مناسبة ولدى كل العاملين في الحقل الإسلامي .
-        تنمية قدراتنا في استدعاء الإخوة والأخوات للمشاركة في النشاطات المختلفة التي تقوم بها جمعيات الاتحاد على المستوى الوطني والإقليمي .

كما بَيّن ضــرورة :

-        تَفعيل الاتحادات الجهوية ، لِتقوم بالدور الذي أنشِئت من أجله .. وذلك بعقد مجالس الشورى واجتماعات الإدارات الجهوية ، وَوَضْع خطة وميزانية وَمِن ثم  إصدار المُوازنة مع التقرير بالنشاطات التي نُظِمَت خلال العام .

-        تفعيل الاتحاد العام ، وذلك بعقد اجتماعات مجلس الشورى بانتظام وفق برنامج مدروس ، وتنشيط  لجانه ومكتبه الخاص ..
أمّا الإدارة العامة فَمِن أوْجَب واجباتها التنسيق بين مختلف أجزاء الاتحاد وذلك بإعداد الخطة السنوية مع ميزانيتها المتوفرة وإصدار التقرير السنوي العام مع الموازنة وتعميمها على سائر أعضاء المجلس لِيوصِلوها بدورهم لِسائر الجمعيات ، لإطلاعهم على الأعمال التي يقوم بها الاتحاد بكل وضوح وشفافية .

ثم أشار للسعي الهادِف لتفعيل المَحاوِر التالية :

-        محور الدعوة : وفيه الاستفادة من كافة الإمكانات بتنشيط أداء الشعائر واللقاءات الدينية والثقافية ، والعمل على تكوين الأطُر في المجالات التربيوية .

-        محور الإعلام : وهو محور هام يجب أن نوليه الاهتمام الذي يستحقه لأننا في عصر يلعب فيه الإعلام دَوْراً رئيسياً ، فَعَلينا إعداد الأخبار والتقارير والاستفادة من الشبكة العنكوتية ، وكذلك إصدار البيانات التي تُوَضح موقفنا والإعلانات التي تُعَبّر عن الحملات التي ندعو إليها سواءً في نشاط مُعَيّن أو في توجيه نحو مناسبة محددة .

-         محور التمويل : لا بُدّ من تنشيط العمل في هذا المجال حتى نُكّوِّن موارد تساعدنا على القيام بالأنشطة ، ونُرَكز هنا على ضرورة تنمية الموارد الذاتية من تبرعات وَهِبات وغيرها ، والعمل على رَفد الاتحاد ومؤسساته بمساعدات عن طريق المشاريع المُقدمة للجهات التي ترصد المساعدات سواءً على مستوى إسبانيا أو أوربا ، وكذلك المؤسسات الإسلامية العالمية التي تدعم العمل الإسلامي في كل أنحاء العالم .

وقد تجاذب الإخوة المجتمعون أطراف الحديث ، بهدف توضيح الأفكار المطلوب تنفيذها ، وبذل الهِمّة مع إحياء نِيّة الاحتساب بعملنا هذا وَجْهَ الله في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين في هذا البلد الكريم – إسبانيا- .

رياج طـطـري
     رئيس الاتحاد             


No hay comentarios:

Publicar un comentario